MosaicDz MosaicDz
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تسجيل الدخول الى حسابك الفيسبوك عبر تقنية FACE ID

ميزة التعرف على الوجه من فيسبوك

بدأت منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك ميزة أمنية جديدة بالطلب من المستخدمين تحميل صورة شخصية للتحقق من أنهم أشخاص حقيقيين وليسوا روبوتات، وتجري المنصة اختبار عملية التحقق التلقائي من الصورة على مجموعة صغيرة من المستخدمين، وتقوم العملية بالتحقق فيما إذا كانت الصورة التي تم تحميلها فريدة من نوعها، حيث تشير الرسالة التي تظهر “يرجى تحميل صورة لنفسك يظهر فيها وجهك بوضوح .

وتضيف الرسالة بأن فيسبوك سوف تتحقق من الصورة ومن ثم تحذفها بشكل نهائي من خوادمها، ويجري ضمن عملية الاختبار إقفال ميزات حساب المستخدم ومن ثم مطالبته بصورة شخصية للتحقق منها من خلال مسح صورة الوجه والسماح له بالعودة إلى استعمال حسابه.

وأشار أحد المستخدمين إلى أن فيسبوك لم تسمح له بتسجيل الدخول إلى حسابه في شهر أبريل/نيسان دون تحميل صورة تظهر وجهه بوضوح، حيث قام المستخدم بتحميل عدة صور شخصية ملتقطة سابقاً وصور جديدة، لكن المنصة رفضت الصور عبر الإشارة إلى أنها “غير صالحة”، فيما عبر مستخدم آخر عن امتعاضه مشيراً إلى أنه لا يقوم بنشر أي شيء ضمن فيسبوك وتسائل حول الفائدة من صورته وكيف سوف تساعد المنصة.

ميزة التعرف على الوجه من فيسبوك

وستقوم فيسبوك باستبدال الطريقة التقليدية للتحقق من أن المستخدم حقيقي وليس روبوت، هذه الطريقة القائمة على "CAPTCHA" أو حروف وهي بمثابة برمجية أو نظام يهدف إلى تمييز الإنسان عن الآلة من حيث المدخلات عبر اجتياز اختبار أساسي لإثبات أنه عنصر بشري وبالتي غالبا ما يجد المستخدم صعوبة في التعرف على الرموز كما أنه أصبح بإمكان الروبوتات تجاوزها كذلك، ولذلك ستعتمد فيسبوك طريقة جديدة، وقد قال عدد من المستخدمين أنهم توصلوا بطلبات مماثلة.

ويعمل فريق مكافحة الإساءة ضمن فيسبوك على بناء وتحديث مجموعة من الأنظمة الآلية واليدوية التي تساعدها في اكتشاف الأنشطة المشبوهة في مختلف نقاط التفاعل على المنصة، بما في ذلك إنشاء حساب وإرسال طلبات الصداقة وإعداد دفعات الإعلانات وإنشاء الإعلانات أو تعديلها.

وهكذا فسيقوم الموقع من الآن فصاعدا بمطالبة المستخدم بإرسال صورته الشخصية لتحقق من كون حسابه حقيقيا ولا يتعلق الأمر بروبوت يتحكم فيه، وتقول فيسبوك أنه فور التحقق والتأكد من الصورة فإنه سيتم حذفه فورا من سيرفيرات الشركة، وستساعد هذه الطريقة فيسبوك في محاربة إنشاء البروفيلات الوهمية وإرسال طلبات الصداقة المزيفة وغيرها من الممارسات المزعجة.


عن الكاتب

kheris hichem مدون جزائري يعشق التدوين لحد الجنون بمتابعة كل ماهو جديد. هذا حالي وحال الكثيرين فالعالم يتطور وكل يوم فيه الجديد والهدف من مدونتي هو الأرتقاء بالعقول وتنويرها وذلك بالأهتمام بكل ما يدور في العالم في جميع العلوم من افكار وتقنيات جديدة وبرمجيات متطورة ويكون مناسب ويعود بالفائدة لنا جميعا أنشأالله

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

MosaicDz